كيف يبدو الاكتئاب من الداخل؟
مرضٌ قد يبدو بسيط في نظر الآخرين إنما لا احد يعرفه حقا إلا المصابين به
في نظر الآخرين يعني عزلة و حزن ظاهر و بكاء
ولكن الذي لا احد يعرفه أن هناك شكلا آخر للاكتئاب يَقتُل بالبطئ
فقدان الرغبة في القيام بأي شيء
الانفصال عن الواقع و عدم الشعور بالوقت
فراغ ، ثِقل، غياب الإحساس
أجبر النفس على إتمام أبسط المهام الحياتية كأنها أوزان ثقيلة عدم معرفة الذات و صراع الهوية الذاتية
الاكتئاب ليس مجرد حزن و عزلة
ممكن جدا أكون مبتسم و ضاحك و لكن من داخلك صراع بين الاستسلام للمرض و إجبار نفسك على إتمام حياتك
لأن السقوط ليس خيارا متاحاً
و وسط كل هذا المعركة أسأل نفسي هل سوف اتعافى منه يوما؟ أ يوجد مفر منه؟
هل سوف أرى ألوان الحياة و لن تكون ابسط الأمور ثقيلة عليّ؟
لا أعلم..
عافانا الله و إياكم من كل شر

